mardi 17 décembre 2013

كثر من النبارة تمساط : الشباب يرشح روحو


بالطبيعة التونسي اول ما يحل عينيه يحل معاهم الفايسبوك باش يشوف شما جديد في الدورة الاولة نلقى شباب من الجنسين يحطو في سيراتهم الذاتية الي ماهيش دونية جملة و يحبو يقدمو خدماتهم بلاش للبلاد ....
الشباب هذم متحصلين على اكبر الشهايد في اكبر الجامعات عبر العالم و عندهم خبرات لاباس بيها في الميادين متاعهم و كيف هوما قلبهم على تونس و يحبو يعاونوها ما فيها باس نشجعهم مع انو انا مقتنع الي مش باش يتلفتلهم حد ولا يسمعهم حد ... علاش ؟
مع كومة النبارة الي ما عندها ما تصنع بخلاف التمجليغ على الفايسبوك ، عباد ندات بيهم كراسيهم من كثر ما يتحركوش من بلايصهم و عاملين الريحة بجريان الجوف متاعهم .. ما خلاو حد يقرى و لا يسمع ولا يحاول يوصل صوت واحد مالشباب الي تحب تعاون البلاد !
بالطبيعة مدام حاصر الدنيا لكل في عالم افتراضي و ورا جرد "" وفيبالو الدنيا لكل محصورة في فايسبوك وقت الي ندادو قادعد تقرى و تحاول اطور رواحها باش تلقى باش تنفع بلادها وبلاش و هو قاعد يحاول يبيع في التنبير متاعو بالفلوس !
مبعد ما يفوت الفوت و يركبو علينا الشياب و المسوسين و الشباب يقعد ملوح و يمشي يبيع مخو للبراني يجي يحكي و يحلل و يناقش و جايبها فهيم و يقلك نحنا شباب محڨور و درا شنوا و هات من هاك اللاوي ...
ونسا روحو وقت الي الشباب حب يقرر هو قال هاي خبيزة جديدة انبرو عليها و ما خممش حتى طرف في مصلحة بلادو و مصلحتو هو قبل كل شي و يبدى عاد كل ذكرى يبكي وينوح على سعدو و سعد تونس الي هو كبهم باديه !
ما فهمتش وقتاش باش تتبدل العقلية الزبالة ويفهم الشباب التونسي الي لاسزمو يفك بلاصتو وحدو ما يستنا حد يعطيه حاجة ...
الجماعة الي تنبر و جايبينها زبابر تهبلو ... حاولو انتوما زادة تهبطو سيركم الذاتية الحقيقية مشع المساطة متاعكم و حاولو تقارنو رواحكم باندادكم تو تحشمو على رواحكم و تفهمو انو العقد متاعكم هي الي خلاتكم تنبرو عليهم !
ناس عندها سنين تجاهد باش توصل بعلمها و نبارة ناس كيفكم ما عندها باش تضرهم ... 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire